منطقة الاعضاء


كلمة الادارة
تم بإذن الله فتح التبادل الاعلاني مع منتديات بيت الجزائر لكل العرب ، فلمن يهمه الامر يضع طلبه في القسم الخاص بالتبادل مح وصف المنتدى
 

أهلا وسهلا بك إلى بيت الجزائر لكل العرب.

الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

بيت الجزائر لكل العرب


مرحبا بك عزيزى الزائر فى بيت الجزائر لكل العرب.

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه

بيت الجزائر لكل العرب

اسم الموضوع: حصريا هنا تأثير الـــcss على الصندوق الماسيالإثنين 19 فبراير 2018 - 5:48 من طرفعريب في بلادي اسم الموضوع: [code] روبوت كاتب الردود الذكي لاحلي منتديالأحد 18 فبراير 2018 - 8:14 من طرفعريب في بلادي اسم الموضوع: كود حصري جدا لوضع أدوات الموضوع فوق صندوق الرد - تحديث -الأحد 18 فبراير 2018 - 7:54 من طرفعريب في بلادي اسم الموضوع: قالب زخرفة الاسماء حصريالأحد 18 فبراير 2018 - 7:49 من طرفعريب في بلادي اسم الموضوع: موقع اخر المواضيع الاوتوماتيكي الملون والحديثالأحد 18 فبراير 2018 - 7:38 من طرفعريب في بلادي اسم الموضوع: حصريا هنا و فقط كود صفحة الاتصال بناالأحد 18 فبراير 2018 - 7:29 من طرفعريب في بلادي اسم الموضوع: [تومببيلت] كود الدخول السريع بشكل احترافي السبت 17 فبراير 2018 - 14:17 من طرفعريب في بلادي اسم الموضوع: تومبيلات ستايل متعدد الالوان من تحويل الفهلويالجمعة 16 فبراير 2018 - 2:35 من طرفعريب في بلادي اسم الموضوع: حصري استايل البرواز المجاني الاحترافي بالتومبيلات ( بألوان الازرق ) الجمعة 16 فبراير 2018 - 2:27 من طرفعريب في بلادي اسم الموضوع: جديد 2016 تقنية الدخول للمنتدى مثل قوقلالجمعة 16 فبراير 2018 - 0:18 من طرفعريب في بلادي اسم الموضوع: الاعلانات بشكل جديد على الرئيسية كما في منتداناالجمعة 16 فبراير 2018 - 0:06 من طرفعريب في بلادي اسم الموضوع: [phpbb3]ستايل التقنية العربية المجانيالخميس 15 فبراير 2018 - 21:17 من طرفعريب في بلادي

شاطر | 
 

 يعقوب عليه السلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المعلومات
الكاتب:
المدير
اللقب:
Admin
الرتبه:
Admin
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
الجنس :
ذكر
عدد المساهمات :
1344
السٌّمعَة :
37
تاريخ التسجيل :
28/08/2014
الموقع :
بيت الجزائر لكل العرب

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://baytdz.ahlamontada.com
موضوع: يعقوب عليه السلام الخميس 18 سبتمبر 2014 - 18:48


يعقوب عليه السلام
نبذة:
ابن إسحاق يقال له "إسرائيل" وتعني عبد الله، كان نبيا لقومه، وكان تقيا وبشرت به الملائكة جده إبراهيم وزوجته سارة عليهما السلام وهو والد يوسف.
هو يعقوب ابن نبي الله إسحاق ابن نبي الله إبراهيم، وأمه ((رفقة)) بنت بتوئيل بن ناصور بن ءازر أي بنت ابن عمه، ويسمى يعقوب ((إسرائيل)) الذي ينتسب إليه بنو إسرائيل.
سيرته:
هو يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم.. اسمه إسرائيل.. كان نبيا إلى قومه.. ذكر الله تعالى ثلاث أجزاء من قصته.. بشارة ميلاده.. وقد بشر الملائكة به إبراهيم جده.. وسارة جدته.. أيضا ذكر الله تعالى وصيته عند وفاته.. وسيذكره الله فيما بعد -بغير إشارة لاسمه- في قصة يوسف.
نعرف مقدار تقواه من هذه الإشارة السريعة إلى وفاته.. نعلم أن الموت كارثة تدهم الإنسان، فلا يذكر غير همه ومصيبته.. غير أن يعقوب لا ينسى وهو يموت أن يدعو إلى ربه.. قال تعالى في سورة (البقرة):
أَمْ كُنتُمْ شُهَدَاء إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِن بَعْدِي قَالُواْ نَعْبُدُ إِلَـهَكَ وَإِلَـهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ إِلَـهاً وَاحِداً وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (133) (البقرة)
إن هذا المشهد بين يعقوب وبنيه في ساعة الموت ولحظات الاحتضار، مشهد عظيم الدلالة.. نحن أمام ميت يحتضر.. ما القضية التي تشغل باله في ساعة الاحتضار..؟ ما الأفكار التي تعبر ذهنه الذي يتهيأ للانزلاق مع سكرات الموت..؟ ما الأمر الخطير الذي يريد أن يطمئن عليه قبل موته..؟ ما التركة التي يريد أن يخلفها لأبنائه وأحفاده..؟ ما الشيء الذي يريد أن يطمئن -قبل موته- على سلامة وصوله للناس.. كل الناس..؟
ستجد الجواب عن هذه الأسئلة كلها في سؤاله (مَا تَعْبُدُونَ مِن بَعْدِي). هذا ما يشغله ويؤرقه ويحرص عليه في سكرات الموت.. قضية الإيمان بالله. هي القضية الأولى والوحيدة، وهي الميراث الحقيقي الذي لا ينخره السوس ولا يفسده.. وهي الذخر والملاذ.
قال أبناء إسرائيل: نعبد إلهك وإله آبائك إبراهيم وإسماعيل وإسحاق إلها واحدا، ونحن له مسلمون.. والنص قاطع في أنهم بعثوا على الإسلام.. إن خرجوا عنه، خرجوا من رحمة الله.. وإن ظلوا فيه، أدركتهم الرحمة.
مات يعقوب وهو يسأل أبناءه عن الإسلام، ويطمئن على عقيدتهم.. وقبل موته، ابتلي بلاء شديدا في ابنه
توفي يعقوب عليه السلام وله من العمر ما يزيد على المائة، وكان ذلك بعد سبعة عشر سنة من اجتماعه بيوسف، وقد أوصى نبي الله يعقوب ابنه يوسف عليه السلام أن يدفنه مع أبيه إسحاق وجده إبراهيم عليهم الصلاة والسلام ففعل ذلك، وسار به إلى فلسطين ودفنه في المغارة بحبرون وهي مدينة الخليل في فلسطين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://baytdz.ahlamontada.com
 
يعقوب عليه السلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
شارك هذا الموضوع...
روابط هذا الموضوع
URL:
BBCode:
HTML:
صفحة 1 من اصل 1

هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة
الرد السريع
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بيت الجزائر لكل العرب :: 
المنتدى الاسلامي
 :: قصص الآنبياء
-
انتقل الى:  

منتديات بيت الجزائر لكل العرب

↑ Grab this Headline Animator

© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك مجانيا